مرحبا بكم في منتديات الأوراس الجزائريةدخول

منتديات الأوراس منتدى متنوع شامل يحلم بأن تكون الجزائر عالية مع الأحباب والأصدقاء العرب والمسلمين ديني ،علمي ، ثقافي...أجمل الأناشيد الإسلامية والفيديو كليب ...مساندة الشعب الفلسطيني والشعب العربي والمسلم ...


شاطر

descriptionالعيون قد تكون مؤشرا أوليا عن أمراض القلب

more_horiz


بسم الله الرحمان الرحيم
الإخوة والأخوات السلام عليكم
إليكم هذا الإكتشاف الجديد الذي يظهر إن كنت مريضا بالقلب أم لا كما أنه من مؤشراته
كشف باحثون أن العيون قد تحمل مؤشرات مهمة أولية عن أمراض القلب موضحة الأضرار التي تلحق بالأوعية الدموية الصغيرة قبل مدة طويلة من بداية ظهور الأعراض في أماكن أخرى في الجسم.
وقال فريق الباحثين من جامعة سيدني وجامعة ملبورن بأستراليا والجامعة الوطنية في سنغافورة، إن المصابين في العين بما يعرف باسم اعتلال الشبكية أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب خلال الاثني عشر عاما التالية للإصابة بهذا المرض عن غيرهم ممن لا يعانون من اعتلال الشبكية.
ودرس الباحثون صورا للشبكية خاصة بثلاثة آلاف شخص معظمهم مصاب بداء السكري، ومن المعروف أن مثل هذه الصور كثيرا ما تلتقط لمعرفة ما إذا كان داء السكري بدأ يلحق ضررا بأعين المرضى أم لا. وراجع الباحثون بعد ذلك سجلات الوفاة.
وذكر الباحثون في دورية "هارت" لأمراض القلب أنه خلال 12 عاما توفي 353 من المشاركين في الدراسة، أي 11.9% منهم، بأمراض القلب.
وأضاف الفريق الذي يقوده جيرالد ليو من جامعة سيدني أن المصابين باعتلال الشبكية تزيد بينهم نسبة الوفاة بأمراض القلب إلى الضعف تقريبا عن غير المصابين بها.
وتوصل الباحثون إلى أن اعتلال الشبكية يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب مثله مثل داء السكري.
وأوضحوا أن الإصابة باعتلال الشبكية ربما يكون تحذيرا أوليا بالضرر الذي يحدث في الشرايين، ونصحوا المصابين باعتلال الشبكية بالعمل على خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم.


المصدر :قناة الجزيرة

descriptionرد: العيون قد تكون مؤشرا أوليا عن أمراض القلب

more_horiz
الله يعطيك العافية

descriptionرد: العيون قد تكون مؤشرا أوليا عن أمراض القلب

more_horiz
@السابق كتب:
الله يعطيك العافية
كم أتمنى أن تكون الردود ذو إضافات نستفيد منها ونفيد بها
وشكرا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى