مرحبا بكم في منتديات الأوراس الجزائرية
مرحبا بك عزيزي الزائر
أنت غير مسجل معنا وكم يسعدنا أن تنظم إلى أسرتنا المتواضعة أسرة منتديات الأوراس الجزائرية واعلم أنه ميلفظ من قول إلا ولديه رقيب ... كلمة حق وقول صدق وثبات على الطريق
وشكرا

مرحبا بكم في منتديات الأوراس الجزائرية

منتديات الأوراس منتدى متنوع شامل يحلم بأن تكون الجزائر عالية مع الأحباب والأصدقاء العرب والمسلمين ديني ،علمي ، ثقافي...أجمل الأناشيد الإسلامية والفيديو كليب ...مساندة الشعب الفلسطيني والشعب العربي والمسلم ...
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
معاذ
 
السابق
 
نورالدين زنكي
 
chaima-17
 
encolie blanche
 
karim2426
 
اهات فلسطين
 
ظمأ الوجدان
 
fouad
 
Med.elamine.as
 
المواضيع الأخيرة
» ترحيب بالأعضو الجدد
السبت 3 نوفمبر 2012 - 12:18 من طرف Med.elamine.as

» ترحيب بالعضو الجديد في المنتدى
السبت 3 نوفمبر 2012 - 2:12 من طرف Med.elamine.as

» ترحيب بالعضو الجديد عبد الله
السبت 3 نوفمبر 2012 - 2:08 من طرف Med.elamine.as

» ترحيب بالعضو الجديد GLADIATOR
السبت 3 نوفمبر 2012 - 2:07 من طرف Med.elamine.as

» مــــــــــــــــــأ رايـــــــــــــــــــــــــــــــــك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السبت 3 نوفمبر 2012 - 2:02 من طرف Med.elamine.as

» ترحيب بالعضو الجديد آهات فلسطين
السبت 3 نوفمبر 2012 - 2:00 من طرف Med.elamine.as

» اريد ترحيبا من الاعضاء
السبت 6 أكتوبر 2012 - 16:24 من طرف Med.elamine.as

» ترخيب بالعضو الجديد حارس الأقصى
السبت 6 أكتوبر 2012 - 16:21 من طرف Med.elamine.as

» ترحيب بالعضو الجديد إدريس 285
السبت 6 أكتوبر 2012 - 16:19 من طرف Med.elamine.as

أفضل 10 فاتحي مواضيع
معاذ
 
نورالدين زنكي
 
karim2426
 
chaima-17
 
idris285
 
encolie blanche
 
ظمأ الوجدان
 
اهات فلسطين
 
fouad
 
بهاء الدين الجزائري
 
المواضيع الأكثر شعبية
البحر ووكيفية علاج حروق الشمس
كتاب رياض الصالحين word
محطات فيديو مختصرة لتاريخ الجزائر أثناء الإحتلال الفرنسي
مواضيع الفلسفة لطلاب البكالوريا (استعد للبكالوريا)
عبادة الفئران في الهند
محاضرات سنة اولى حقوق ل.م.د
مذكرة ماجستير تخصص تنمية الموارد البشرية بعنوان الرضا الوظيفي
موقع قناة المجد للقرآن الكريم
مريض السكري امامك اشارات الممنوع و كذلك هنالك اشارات المسموح.
واذا النساء نشأن فى أمية رضع الرجال جهالة وخمولا.
المواضيع الأكثر نشاطاً
صور حيوانات غريبة
مواضيع الفلسفة لطلاب البكالوريا (استعد للبكالوريا)
امتحان تجريبي لنهاية مرحلة التعليم الإبتدائي
محمود درويش
موقع قناة المجد للقرآن الكريم
لو خيروك من ستكون من بين هؤلاء
الله يعلم (allah knows) انشودة راائعة
عندماينتهي هذا التاريخ ...سيبدأ التأريخ لحضارة انسانية راقية.
صور لبيت إسماعيل هنية القصر الفخم
مجموعة من الأناشيد الإسلامية
تصويت
هل تصدق الإتهامات التي وجهها القدومي لعباس ودحلان؟
 نعم
 لا
استعرض النتائج
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 325 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو guessoum iman فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 930 مساهمة في هذا المنتدى في 297 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 كيف تعلم طفلك إدارة المال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chaima-17
عضو نشيط
عضو نشيط


الدولة :
انثى عدد الرسائل : 65
العمر : 25
الموقع : khechela-babar
العمل/الترفيه : طالبة
السٌّمعَة : 0
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: كيف تعلم طفلك إدارة المال   الثلاثاء 28 يوليو 2009 - 23:21

معظم أطفالنا لا يتعلمون كيفية إدارة ما لديهم من مال.. أي مصروف إلا عندما يصبحون بالغين من محاولاتهم الخاصة، وتجربة النجاح والفشل.

فمدارسنا لا توجد فيها فصول تعلم الأطفال هذا الجانب الاقتصادي. وبرامج الفضائيات إلا ما ندر، إن لم يكن معدومًا تمامًا فلا تدري كيف تعالج الموضوع.. ولا يستثنى من هذا معظم الآباء والأمهات.

إما لجهل أهمية تعليم الطفل كيفية إدارة ما لديه من مال، بمعنى تعليمه ترشيد إنفاقه، واحتفاظه باحتياطي استراتيجي من مصروفه، أو مما لديه من مال لمواجهة طارئ ما كحاجته لشراء شيء ضروري بصورة ملحة.

وإما اعتبار أمر كهذا لا يستدعي تعليم الطفل نظريات اقتصادية لا يعيها. فهو لن يحتاجها.. والخير بحمد الله وفير. وإما أن الآباء أنفسهم يطبقون المثل القائل: اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب.

يتعين علينا ادراك هذه الحقيقة.. الطفل لديه قدرة على تطوير العادات السيئة، وتلازمه مدى حياته.لعل أفضل وسيلة لتعليم الطفل كيفية إدارة ما لديه من مال هي التجربة الشخصية بإرشادك كأب، أو أم. فهو يتعلم بالتجربة والخطأ، وبالاقتداء والتقليد. فهو يقلد الكبار كيف يديرون ما لديهم من مال.

اجعل طفلك يجرب مسؤولية إدارة ما لديه من مال. بمعنى سلمه مصروفه الشهري. دعه يتولى شراء الأشياء بنفسه ليشعر بتكلفة ما يحصل عليه.. ويفكر بأفضل الحلول والخيارات بين الأشياء التي يرغب في شرائها. سيتعلم بنفسه الحرص، وترشيد انفاقه لأنه يصرف مما لديه من مال. سيشعر بقيمة المال، ومعنى المحافظة عليه، وكيفية استخدامه لتلبية احتياجاته الملحّة.
كم المبلغ الذي أسلمه له؟؟

البعض يعتقد أن دينارًا عن كل عام من عمر الطفل سيكون تصرفًا واقعيًا. ويرى آخرون إعطاء أطفالهم مبالغ مساوية لما يحصل عليه أقرانهم.لا بأس في الحالتين، لكن من أي مرحلة عمرية أبدأ؟

يمكن البدء بإعطاء الطفل المال حينما يتبلور لديه مفهوم المال، ومعنى استخداماته. وغالبًا ما يكون سن الثالثة، أو الرابعة? ويفضل أن يعطى مصروفه أسبوعيًا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تعلم طفلك إدارة المال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم في منتديات الأوراس الجزائرية :: المنتديات الإجتماعية :: منتدى الأسرة والطفل-
انتقل الى: